أكثر من ألفي طالب إعدادي وثانوي يخرجون إلى العطلة الصيفية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


أكثر من ألفي طالب إعدادي وثانوي يخرجون إلى العطلة الصيفية
جولاني – 19\06\2008
أنهت المدارس الإعدادية والثانوية في الجولان اليوم عامها الدراسي 2007\2008 فخرج أكثر من ألفي طالب إلى عطلتهم الصيفية التي ستستمر حتى 31 آب.
وكان ملفتاً للنظر ظاهرة تفوق عدد كبير من الطلاب في صفوف معينة، إن كان ذلك في ثانوية المجدل أو في ثانوية مسعدة.
في ثانوية مجدل شمس تم تسليم شهادات الإنهاء للطلاب في قسميها الإعدادي والثانوي، ثم توزيع شهادات التقدير الرمزية للطلاب المتفوقين. وشهدت منصة التكريم اكتظاظاً ملفتاً عندما علاها المتفوقون من كل من صفي العاشر أ وب.

الصف العاشر أ مع المربي جميل أبو صالح
ففي العاشر (أ) يتعلم 37 طالباً حصل 32 منهم على شهادات تقدير بمعدل أكبر من 90 للواحد منهم، بينهم 6 طلاب معدل الواحد منهم 99، ومن بين المتفوقين 21 طالبة. المعدل العام للصف كان 94.
المربي جميل أبو صالح تحدث عن صفه قائلاً: "إنهم مجموعة طلاب مميزة جداً بتحصيلهم العلمي وسلوكهم، وتجمعهم علاقات صداقة قوية برغم التنافس العلمي الشديد فيما بينهم، وهم فعالون جداً في جميع النشاطات المدرسية. وهنا أوجه شكري وتقديري للأهل الذين أوفدوا إلينا طلاباً بهذه التربية الرائعة".

الصف العاشر ب مع المربي هيثم الصفدي
الصف العاشر (ب) يضم 38 طالباً حصل منهم 26 على معدل فوق 90 للواحد بينما حصل 6 آخرون على معدل 89، أي أن 32 من طلابه حصلوا على معدل فوق 89. وكان المعدل العام للصف 89.
المربي هيثم الصفدي تحدث عن طلابه قائلاً: "لقد جمعتني مع هؤلاء الطلاب منذ بداية العام الدراسي صداقة حقيقية وليس فقط كوني مربي الصف. وقد تفاهمنا منذ البداية على أن لهم كامل الحرية، لكن ذلك ألزمهم بتحمل مسؤولية هذه الحرية. فكان كل واحد منهم ملتزماً بشكل شخصي بتحصيل علمي جيد وسلوك لا تشوبه شائبة. وهذا ما حدث بالفعل، فقد كانوا جميعاً على قدر المسؤولية التي حملناهم إياها تحصيلاً وسلوكا، وكانوا بذلك طلاباً متفوقين بكل معنى الكلمة".

الصف الحادي عشر ج مع مدير المدرسة السيد نزيه عماشة والمربي رجا أبو شاهين
أما في ثانوية مسعدة فكان للصف الحادث عشر (ج) نفس القصة، حيث حصل 19 طالباً من أصل طلابه الـ 29 على معدل فوق 90، بينهم 4 طلاب حصلوا على معدل 99، وواحد على 98، وواحد على 97، بينما كان المعدل العام للصف 92.
ويقول المربي رجا أبو شاهين: "أن الطلاب الأربعة الذين حصلوا على معدل 99 هم من أربعة قرى مختلفة: بقعاثا، مجدل شمس، مسعدة، وعين قنية، وهذا يعكس الصورة التي نعيش فيها مع طلاب هذا الصف".

صور من ثانوية مسعدة اليوم:



عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا